دولية

الأمم المتحدة: العالم منقسم وفشل في اختبار مكافحة فايروس #كورونا

 

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد "كوفيد 19" حول العالم، اعتبر أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، أن "العالم المنقسم فشل في اختبار مكافحة جائحة كورونا".

ووفقاً لموقع "الميادين"، فإن غوتيريش، شدد على "ضرورة القيام بتحرك ملموس للحيلولة دون انزلاق الملايين نحو الفقر والجوع".

وقال: "كان من الممكن فعل المزيد إذا تعاونت البلدان معاً لمكافحة الفايروس الذي أودى بحياة ما يزيد عن المليون شخص".

وأضاف: "جائحة كوفيد 19 تحدي عالمي للمجتمع الدولي بأسره، ولي كأمين عام للأمم المتحدة، وللأسف أخفق المجتمع الدولي في هذا الاختبار حتى الآن".

ولفت غوتيريش إلى إنه "إذا لم تُتخذ إجراءات منسقة فسيدفع فايروس دقيق الملايين نحو الفقر والجوع فيما ستبقى الآثار الاقتصادية المدمرة لأعوام مقبلة".

وانتقد أمين عام الأمم المتحدة بلدان العالم لعدم اتحادها من أجل حل التحديات العالمية الأخرى التي تشمل النزاعات في أفغانستان واليمن، معتبراً أن "هذا يعتبر مصدر إحباط شديد".

وبلغت الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم أكثر من 39 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 27 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

يشار إلى  أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد البلد الأكثر تضرراً في العالم إذ سجّلت 218602 وفاة من بين 8,050,385 إصابة، فيما بلغ عدد المتعافين 3,197,539 شخصاً على الأقل، وذلك وفقاً لإحصائيات جامعة "جونز هوبكنز".

أضيف بتاريخ :2020/10/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد