إقليمية

28 رحلة جوية أسبوعيا بين #الاحتلال_الإسرائيلي و #الإمارات

 

قالت وزارة النقل في كيان الاحتلال الإسرائيلي، الأحد 19 أكتوبر، أن تل أبيب وأبوظبي تعملان على توقيع اتفاق جديد حول الرحلات الجوية التجارية العاملة بين البلدين، بحسب وكالة "رويترز".

وذكرت الوكالة أن كيان الاحتلال والإمارات سيوقعان يوم الثلاثاء القادم اتفاقا للسماح بـ 28 رحلة تجارية أسبوعية بين مطار بن غوريون الإسرائيلي ومطاري دبي وأبو ظبي، مشيرة إلى أن الاتفاق يتضمن أيضا السماح برحلات طيران مستأجرة "غير محدودة" إلى مطار أصغر يقع في جنوب الأراضي المحتلة و 10 رحلات شحن أسبوعية.

ونوهت الوكالة إلى أن اتفاق الطيران سيوقع في مطار بن غوريون ومن المتوقع أن تبدأ الرحلات بين البلدين بشكل فعلي في غضون أسابيع.

وبدورها، كشفت وزارة خارجية الاحتلال سر رقم رحلة شركة الطيران "العال" إلى البحرين، وذكرت أن رمز الهاتف أو الكود الدولي إلى البحرين "+973" وهو رقم رحلة شركة الطيران العال إلى المنامة، أيضا.

وقالت الخارجية الإسرائيلية إن: الاتصال المباشر بين الكيان والبحرين يفتح باب التواصل وبناء علاقات وطيدة بين الشعبين في مختلف المجالات، ويعود بالخير والبركة على المنطقة برمتها". 

وكانت الإمارات والاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنوا رسميا في بيان مشترك نهاية أغسطس الماضي بدء المناقشات الأولى حول فرص وآفاق التعاون بين البلدان الثلاثة، في مختلف المجالات.

أضيف بتاريخ :2020/10/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد