ثقافية

20 دولة تتنافس على ١٧٥ فيلما بمهرجان الشارقة السينمائي للطفل

 

تنافست عشرون دولة من مختلف العالم، في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن مشاركة 175 فيلماً ، في الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، المقرر إقامته خلال الفترة من 18 حتى 23 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.


وقالت مديرة فن ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل،الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي،
بأن الدورة هذا العام تشهد زيادة كبيرة في حجم الأعمال المشاركة، ما يعكس الأهمية المتزايدة للمهرجان، حيث تلقت إدارة المهرجان 286 عملاً سينمائياً من حوالي 50 دولة من مختلف أنحاء العالم، وقد تم اختيار 175 فيلماً من 20 دولة للمنافسة على جوائز المهرجان لهذا العام، مقارنة مع 112 فيلماً من 35 دولة في العام الماضي.

وأوضحت بأن الأعمال السينمائية المشاركة ستخضع لتقييم اللجنة المختصة بهدف فرزها واختيار الأعمال الفائزة والإعلان عن أسماء الفائزين وتكريمهم خلال حفل إطلاق الدورة المقبلة من مهرجان الشارقة السينمائي للطفل، مشيدة بالدقة والشفافية اللتين تتبعهما لجنة التحكيم، وبمستوى الأعمال المرشحة والتي تعكس تطور السينما الموجهة للطفل في دولة الإمارات والمنطقة.

 ولفتت إلى أن اللجنة ستحكم بين أعمال امتازت في مجملها بغزارة المحتوى ومضمونه، فضلاً عن الاهتمام بجماليات العمل السينمائي من حيث الفكرة والشكل والمضمون والإخراج، حرصاً منها على رفد المخزون الفني بأعمال مبدعة في مجال سينما الطفل، وقادرة على أن تثري المشهد السينمائي محلياً وعربياً وعالمياً.

 وتشمل جوائز المهرجان سبع فئات هي "أفضل فيلم من صنع الأطفال"، و"أفضل فيلم إماراتي قصير"، و"أفضل فيلم قصير من دول الخليج"، و"أفضل فيلم روائي طويل"، و"أفضل فيلم روائي قصير"، و"أفضل فيلم وثائقي"، و"أفضل فيلم أنيميشن"، حيث يتنافس للحصول عليها 175 فيلماً من 20 دولة شملت الإمارات العربية المتحدة، وروسيا، وإيران، وكندا، والمملكة المتحدة، والبحرين، والكويت، ومصر، وهولندا، وألمانيا، وتركيا، وسوريا، وإسبانيا، وبلغاريا، والمملكة العربية السعودية، وعمان، ولبنان، وتونس، وأستراليا.

ويهدف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل الذي تنظمه مؤسسة فن ، إلى تعزيز ثقافة الفنون الإعلامية بين الأطفال والناشئة، واكتشاف المواهب الإبداعية وتشجيعها، وتطوير صناعة السينما المحلية من خلال خلق جيل واعد من المواهب السينمائية الشابة.

أضيف بتاريخ :2015/08/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد