محلية

معلومات الكاتب :

الاسم :
يعقوب سيادي
عن الكاتب :
كاتب بحريني

التعليم يلتفت إلى مخارج الطوارئ بعد الحريق


التفت التعليم إلى مخارج الطوارئ بعد حادثة الحريق في مستشفى" جازان"، وشدد وزير التعليم الدكتور "أحمد العيسى" على مزيد من الحرص والاهتمام بمخارج الطوارئ وساحات التجمع داخل مدارس البنين والبنات، والعمل على تكرار تجارب عمليات الإخلاء الفرضية في المدارس لقياس مدى فاعلية أبواب الطوارئ وتجاوب الطلاب مع تعليمات الحالات الطارئة.

وركز وزير التعليم في تعميم صدر أمس،وعلى أهمية التواصل مع الدفاع المدني في تطبيق عمليات الإخلاء والتأكد من إجراءات الأمن والسلامة، ووجه تعميما عاجلا إلى مدير عام الأمن والسلامة المدرسية في الوزارة بهذا الشأن، وذلك بعد كارثة مستشفى جازان العام.

وسمحت وزارة التعليم لجميع أقسام الأمن والسلامة في إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بتركيب كاميرات مراقبه أمنية في المدارس ضمن جهودها الاحترازية الأمنية.

وكانت الوزارة حثت  في تعميم سابق ، وزعته العام الماضي على كل الإدارات والمدارس التابعة لها، على التنبيه على مسؤولي ومنسقي الأمن والسلامة بالتقيد بمخرج الطوارئ في تلك الإدارات والمدارس، والبدء في تركيب الكاميرات الأمنية داخل وخارج محيط المدارس.

وعدت  ذلك جزءا من الإجراءات الأمنية الواجب توفيرها في المباني الدراسية، واعتبرت إهمالها ضعفا في التجهيزات والاحترازات لحماية المباني التابعة للتعليم.

مشددة  على مراعاة خصوصية مدارس البنات، وذلك بأن يكون نطاق كاميرات المراقبة في الجوانب الخارجية التي تضمن حماية المبنى المدرسي والتي تساعد في منع السرقات وكشف الحوادث الأمنية الأخرى من حرائق وغيرها مع الحفاظ على خصوصية المباني المدرسية للبنات، وركزت في تعميمها على سرعة قيام إدارات الأمن والسلامة في جميع المناطق بإنجاز هذا المشروع الأمني، وتوفير جميع وسائل السلامة الأخرى للحد من خسائر الحوادث والسرقات.

أضيف بتاريخ :2015/12/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد