من هنا وهناك

ماكدونالدز : منتجاتنا تسبب السرطان والعجز الجنسي


نظراً لاحتوائها على الكيماويات المسببة للسرطان، أجبرت المنظمة الغذائية في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة مجموعة مطاعم "ماكدونالدز" بوضع لافته على واجهة المطعم تُحذر الزبائن ، من منتجاتهم التي تحوي مادة الأكريلاميد المسببة للأمراض السرطانية وتشوهات الأجنة.

ونقل موقع أنحاء أن المنظمة أطلقت على مطاعم "ماكدونالدز" مسمى " التبغ الجديد " نظراً لاحتوائها على الكيماويات المسببة للسرطان.

كما حذرت المنظمة الزبائن من زيادة الاستهلاك للوجبات السريعة نظراً لما تسببه من أمراض عديدة .

ووفقاً لـصحيفة “راكيت ريبورت” أن التحذيرات التي نشرتها المنظمة الغذائية حقيقة، حيث استعانت بفلم وثائقي بعنوان “الحجم الضخم “والذي أنتجه “مورغان سبورلوك” وأشار إلى الآثار الخطيرة لتناول نظام غذائي لجميع منتجات ماكدونالدز، والتي تضمنت زيادة الوزن، وتقلب المزاج، والعجز الجنسي، وتلف الكبد والسرطان .

وعليه فأن مطاعم "ماكدونالدز" اضطرت للاستجابة إلى أمر المنظمة الغذائية بوضع التحذير على منتجاتها ، حيث قامت بوضع لافته كتب عليها “الكيماويات المعروفة المسببة للسرطان قد تكون موجودة في طعامنا” .

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت هذه المنتجات وغيرها أُثبت حقيقة أنها تسبب الأمراض الخطيرة فأنه يلزم المعنيين بالأمر من وزارات وإدارات رقابيه وبلديات فرض قوانين على منتجات الأغذية لحماية المستهلكين من الأغذية غير المأمونة أو غير النقية أو المغشوشة وذلك بحظر بيع الأغذية التي لا تكون طبيعتها أو مادتها أو جودتها من النوع الذي يطلبه المشتري.

أضيف بتاريخ :2015/08/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد