رياضية

تنافس بين #قطر و #السعودية على استضافة نهائيات كأس آسيا لعام 2027

 

تقدمت دولة قطر بطلب رسمي لاستضافة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم لعام 2027 بعد أن تقدمت السعودية بطلب لذلك.
حيث أعلن رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، أن بلاده تقدمت رسمياً بطلب استضافة نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم عام 2027.
ونشر "آل ثاني" تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قال فيها: " إن قطر تقدمت بطلب تنظيم كأس آسيا لتكون ثالث مرة تستضيف فيها البطولة القارية بعد نسختي 1988 و2011".
وتمتلك دولة قطر ملاعب ومنشآت ومرافق رياضية من طراز رفيع؛ أبرزها مؤسسة "أسباير زون"، ومستشفى "سبيتار" الرائد عالمياً في مجال الطب الرياضي وجراحة العظام، إضافة إلى "أسباير لوجستيكس" المتخصصة بإدارة المنشآت والفعاليات الرياضية وفقاً لأعلى المعايير العالمية.
وتخوض كلاً من قطر والسعودية منافسة أخرى بعد ترشح الدوحة والرياض لاستضافة النسخة 21 من دورة الألعاب الآسيوية 2030، حيث ستحسم هوية الفائز في نوفمبر من العام الجاري.
وكانت السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب التنظيم بشكل رسمي، قبل أن تدخل قطر ضمن المرشحين، وسط حديث عن رغبة أوزبكستان والأردن والعراق بتنظيم الحدث الكروي الأبرز في القارة الصفراء.
ومن المقرر أن تحسم اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي هوية الفائز بالاستضافة العام المقبل، بعد أن مددت الموعد النهائي لتقديم ملف الترشح حتى 30 يونيو المقبل.

أضيف بتاريخ :2020/05/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد