رياضية

مشجعو نيوكاسل يهددون ابن سلمان في حال اتمام صفقة شراء النادي

 

هدد مشجعو نادي "نيوكاسل" بإثارة القضايا المتعلقة بالسجل المروع لحقوق الإنسان في السعودية،  إذا تمت الموافقة على دعم صفقة الاستحواذ المحتملة من قبل بن سلمان والتي تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني (345 مليون يورو).
وأفاد رئيس منتدى لمشجعي النادي الإنكليزي على الإنترنت يضم أكثر من 10 آلاف شخص المدعو أليكس هيرست، بأن مشجعي النادي موجودين ليكونوا أصدقاء مهمين للنادي، وكذلك محاسبتهم.
فيما أشار خافيير تيباس رئيس الدوري الإسباني لكرة القدم، في تصريح لوكالة أسوشيتد برس، إلى الضرر الكبير الذي ألحق بالرياضة من خلال القرصنة السعودية للبث، قبل أن يقرر الموافقة على استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على نادي نيوكاسل.
كما أضاف تيباس بأن السعوديين يحاولون شراء نادٍ إنكليزي كبير بينما هم "يسرقون كرة القدم" من خلال خدمة beoutQ التي تقوض الوضع المالي للرياضة.
فيما ضغط نشطاء حقوق الإنسان على الدوري الإنكليزي الممتاز لمنع صندوق الثروة السيادية السعودي من أن يصبح مالك الأغلبية لنادي نيوكاسل. 
وكانت منظمة العفو الدولية، قد حذرت الشهر الماضي، إدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم من الموافقة على شراء صندوق استثمار سعودي لنادي نيوكاسل يونايتد الانكليزي.
وحتى الآن لم يعلق الدوري الإنكليزي الممتاز على التقدم المحرز في عملية الموافقة على الاستحواذ حتى مع تزايد الاعتراضات على الصفقة.

أضيف بتاريخ :2020/05/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد