محلية

الأرصاد #السعودية تحذر من أمطار رعدية ورياح سطحية اليوم السبت

 

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، تنبيهاً عن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة اليوم، تضمنت أمطاراً رعدية تشمل تأثيراتها نشاطاً في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية.

حيث تستمر فرصة هطول الأمطار لتشمل شمال  منطقة مكة المكرمة وسواحل جدة حيث قد تصحب بالرعد، والمدينة المنورة وما حولها وأجزاء من حائل وشمال القصيم.

 وتوقعت الهيئة أن تسجل درجات الحرارة في المناطق الشمالية من البلاد انخفاضاً، ويميل الطقس للبرودة في تلك المناطق، في حين تكون درجات الحرارة في أواخر العشرينيات مئوية في المناطق الوسطى والشرقية، وفي بداية الثلاثينيات مئوية على سواحل البحر الأحمر.

ويتوقع أن تمتد بقايا حالة عدم الاستقرار الجوي نحو رابغ ومن ثم جدة على سواحل البحر الأحمر، بالإضافة لوسط منطقة المدينة المنورة، وصولاً لمدينة حائل ومنطقة الحدود الشمالية، حيث تتشكل سحب رعدية ممطرة.

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة على أجزاء من شرق ووسط المملكة تثير الغبار والأتربة بينما تكون شمالية غربية معتدلة على سواحل البحر الأحمر الشمالية والوسطى إضافة لأجزاء من شمال المملكة، ما يعمل على إثارة الأتربة قرب منطقة الحدود العراقية.

أضيف بتاريخ :2020/11/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد