دولية

#ترامب: لقد فزت في الانتخابات وحصلنا على 74 مليون صوت

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، إنه حصل على 74 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

جاءت تصريحات ترامب، خلال مؤتمر صحفي أقامه، للتعليق على قراره بتخفيض أسعار الأدوية، الذي نقلته وكالة "رويترز".

وقال ترامب عن نتائج الانتخابات "بالمناسبة لقد فزت في الانتخابات، وسنكتشف ذلك فقد حصلنا على 74 مليون صوت" .

هذا وذكرت تقارير إعلامية أن ولاية جورجيا الأمريكية أقرّت، أمس الجمعة، فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، وهو ما يعني فوز بايدن رسمياً بأصوات الولاية في الكلية الانتخابية وعددها 16 صوتاً.

وأعلن وزير خارجية ولاية جورجيا أن بايدن فاز بفارق 12284 صوتاً عن منافسه دونالد ترامب، مشيراً إلى أن "النتائج سيتم المصادقة عليها في وقتٍ لاحق اليوم."

وحصل الديموقراطي بايدن على 306 أصوات مقابل 232 لترامب، في الكلية الانتخابية التي تحدد الفائز بالانتخابات، وهو ما يزيد كثيراً على الأصوات اللازمة للنصر وعددها 270.

وخلال الكلمة قال ترامب "سنتخلص من وسطاء بيع الأدوية وبذلك سنوفر مليارات الدولارات"، مشيراً إلى أن "الأمريكيين يدفعون ضعف أسعار الأدوية مقارنة بالدول الأخرى ولنفس الشركات لذلك سنخفض تلك التكلفة".

وأوضح ترامب أنه "عملنا على تخفيض أسعار الأدوية وهذا سيخفف الأعباء عن المرضى"، مضيفاً "سنصدر قوانين لخفض أسعار الأدوية بنسبة تزيد على 50٪؜".

في غضون ذلك، قال وزير الصحة الأمريكي، إن شركة "فايزر" بدأت بإجراءات تقديم طلب لهيئة الأغذية والدواء للحصول على ترخيص للقاح الخاص بها، مضيفاً "نتوقع أن يكون هناك قرار بشأن لقاح فايزر خلال أسابيع قليلة وبعدها سيتم توزيعه خلال  24 ساعة".

يذكر أن الوباء في الولايات المتحدة يدخل مرحلة "تسارع مطرّد" مع تسجيل نحو 200 ألف إصابة و1750 وفاة في البلاد خلال 24 ساعة، غداة الإبلاغ عن ألفي وفاة أيضاً وهي عتبة لم تتخطها البلاد منذ أشهر.

أضيف بتاريخ :2020/11/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد