إقليمية

بعد التطبيع... حكومة الاحتلال تصادق على اتفاق التعاون العلمي والتقني مع #الإمارات

 

قال وزير العلوم والتكنولوجيا في كيان الاحتلال "إزهار شاي" إن مجلس الوزراء الإسرائيلي صوت على المصادقة على اتفاقية التعاون العلمي والتقني مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونشر الوزير الإسرائيلي تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قال فيها "في اجتماع لمجلس الوزراء، صوتنا للمصادقة على اتفاقية للتعاون العلمي والتكنولوجي مع دولة الإمارات العربية المتحدة. عالم جديد من الفرص ينفتح اليوم على صناعة الابتكار الإسرائيلية".

وقال رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" قبل بدء جلسة مجلس الوزراء، إنه سيتم اليوم تقديم اتفاقيتين بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة لموافقة الحكومة: الأولى تتعلق بإنشاء خدمة جوية منتظمة ، والثانية اتفاقية للتعاون في مجال الترويج والتطوير. التكنولوجيا المتقدمة والعلوم".

وقال نتنياهو "هذه علامة بارزة أخرى في تعزيز العلاقات بين البلدين، وسنواصل تطوير العلاقات في إطار المزيد من الاتفاقات التي سنقدمها".

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين مع "إسرائيل" في 15 أيلول الماضي لتطبيع العلاقات. وأقيم حفل التوقيع على هذه الوثائق في البيت الأبيض، حيث تم التوصل إلى الاتفاقات بوساطة نشطة من الولايات المتحدة.

أضيف بتاريخ :2020/11/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد