محلية

توقعات الطقس في #السعودية.. الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على هذه المناطق

 

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لليوم الإثنين أنه لا يزال هنالك  فرصة مهيأة لهطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على العديد من المناطق في المملكة.

ورجحت الهيئة أن يكون هطول الأمطار على مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة تشمل السواحل الجنوبية منها، كما يتوقع أن تعاود الفرصة لتكون السحب الممطرة على أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية، القصيم، حائل ومرتفعات المدينة المنورة، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة وتكون الضباب على المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من شرق المملكة.

وأكد التقرير أن مكة المكرمة ستشهد أعلى درجة حرارة نهاراً وتبلغ 30 درجة مئوية، في حين ستشهد طريف أقل درجة حرارة وهي 17 مئوية.

كما أشار التقرير إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-40كم/ساعة، بينما ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

فيما تكون الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 14-36 كم/ساعة، بينما ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

يذكر أن الهيئة العامة للإرصاد وحماية البيئة نبهت باستمرار هطول الأمطار على المحافظة وتشكل الضباب ونشوب الرياح.

أضيف بتاريخ :2020/11/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد