محلية

المنخفض مستمر.. حالة الطقس المتوقعة في #السعودية لليوم الثلاثاء

 

تؤثر على أجزاء مختلفة من المملكة السعودية اليوم حالة من عدم الاستقرار الجوي ومن المتوقع أن تهطل الأمطار في أجزاء مختلفة من جنوب غرب وغرب ووسط وشمال وشمال شرق المملكة تترافق بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار خاصة في وسط المملكة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة تشمل السواحل الجنوبية منها.

كما توقعت استمرارية هطول الأمطار على أجزاء من مناطق الرياض الشرقية، القصيم، حائل تمتد إلى أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، كما لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 14-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج .

في سياق متصل، نشر الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تغريدة رجح من خلالها أن يكون هنالك هطول أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر، من خفيفة إلى شبه غزيرة، وذلك على أجزاء من مناطق: الرياض والقصيم وحائل والباحة وعسير وجازان والشرقية وشرق الحدود الشمالية وجنوب مكة المكرمة وشرقها وشرق المدينة المنورة.

أضيف بتاريخ :2020/12/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد