دولية

#ابن_سلمان في خطر.. و #بايدن يفضل هذا الشخص ملكاً للسعودية

 

توقع مدير مركز العربي للدراسات السياسية الدكتور رياض الصيداوي، أن يكون ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعيش الآن حالة رعب، وذلك جراء فوز جو بايدن في الإنتخابات الرئاسية الأميرکية، مشدداً على أن تلك الحالة ترتبط بمخاوف وعقبات من شأنها الإطاحة به من العرش.

وبحسب "قناة العالم" ،قال الصيداوي: "إن محمد بن سلمان يعيش حالة رعب جراء فوز جو بايدن في الإنتخابات الرئاسية الأميرکية"، مشيراً إلی أن "محمد بن سلمان وضع کل بيضه في سلة ترامب ودعمه بـ760 مليون دولار لشراء أسلحة أميرکية".

وأضاف الصيدواي: "إن جو بايدن هو من نفس فريق باراك أوباما وکان نائب لأوباما، ومن أهم تصريحات جو بايدن أمام طلبة جامعة هارفرد الأميرکية قوله إن الأصدقاء السعوديين والأتراك والقطريين دعموا ومولوا جبهة النصرة والإرهاب وداعش في سوريا".

وتابع قائلاً:"جو بايدن قال في خطاباته الإنتخابية أنه سيفتح ملف جمال خاشقجي الذي سعی ترامب بکل السبل للتغطية عليه".

كما أکد الصيداوي على أن خوف محمد بن سلمان الأساسي هو أن يحرك جو بايدن کارت المخابرات المرکزية الأميرکية ليقوموا بانقلاب يعود من خلاله محمد بن نايف أو أحمد بن عبدالعزيز ملکاً، لهذا تم سجن أحمد بن عبدالعزيز ومحمد بن نايف".

وأشار إلی أن الدولة الأميرکية التي يمثلها جو بايدن وخاصة وکالة المخابرات المرکزية الأميرکية قد أهدت ميدالية شکر لمحمد بن نايف وتعتقد أنه رجل دولة وکل تقاريرها إيجابية تجاه محمد بن نايف وسلبية جداً تجاه محمد بن سلمان.

ورأی مدير مركز العربي للدراسات السياسية أن محمد بن سلمان يعيش حالة رعب وخوف من فوز الديموقراطيين ووصول بايدن إلی السلطة ولهذا يحاول أن يبحث عن حلفاء أو يخفف من الأعداء فقد حقق محمد بن سلمان، رقماً قياسياً في صناعة الأعداء وحتی الدول الصديقه له کالمغرب والأردن، ابتعدت عنه واقتربت من قطر.

وفي ختام حديثه أکد الصيداوي أن محمد بن سلمان يلعب الآن في الوقت الضائع ويريد أن يرمم بعض العلاقات مع قطر وترکيا لتخفيف هجمة جو بايدن.

أضيف بتاريخ :2020/12/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد