رياضية

اتفاق مرتقب بين #قطر و #السعودية حول تنظيم الألعاب الآسيوية

 

أفاد حسين المسلم، المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي، بأن الدوحة والرياض ستتوصلان قريباً لاتفاق على توزيع دورتي الألعاب الآسيوية 2030 و2034 بالتناوب فيما بينهما.

وقال المسلم، في تصريحات له: إن "قرار المكتب التنفيذي أهم قرار، وهو دراسة لجنة التقييم والمتابعة والتي زارت مدينتي الرياض والدوحة خلال شهر نوفمبر الماضي، والتقرير أظهر أن المدينتين جاهزتان".

وأوضح المسلم أن السعودية وقطر تقدمتا بملفين قويين لتنظيم دورة الألعاب الآسيوية.

وأضاف: "هناك مستوى عالٍ لاستقبال الألعاب الآسيوية، وذلك مصدر فخر أن تكون المدينتان في منطقة غرب آسيا والشرق الأوسط، لأن ذلك سيسهم في تطوير الحركة الرياضية في الخليج  ومنطقة غرب آسيا، وسوف يظهر أبطالاً كثيرين ومن دول مجلس التعاون".

وتابع: "طرحت اليوم فكرة أن يكون هناك تفاهم بين مدينة الرياض والدوحة، لتأخذ مدينةٌ الألعاب الآسيوية عام 2030، ومدينة أخرى الألعاب عام 2034".

يشار إلى أن دولة قطر والمملكة العربية السعودية تقدمتا، في أبريل الماضي، بملفين رسميين منفصلين لاستضافة عاصمتيهما دورة الألعاب الآسيوية، المقررة إقامتها عام 2030.

ومن المقرر أن تستضيف هانغتشو الصينية النسخة المقبلة من الألعاب الآسيوية عام  2022، فيما تقام النسخة التالية في مدينة ناجويا ومقاطعة إيتشي في اليابان بعد 4 أعوام.

جدير بالذكر أن قطر ستحتضن بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم شتاء عام 2022، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أضيف بتاريخ :2020/12/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد