محلية

موجة باردة قادمة من سيبيريا ومنخفض قطبي.. حالة الطقس المتوقعة في #السعودية

 

أصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في الجوف الشمالية وتبوك.

وجاء  في تقرير المركزعن حالة الطقس اليوم الخميس: "سكون هنالك نشاط للرياح السطحية تؤدي إلى انعدام أو شبه انعدام في الرؤية الأفقية على مناطق( الرياض، الشرقية ، القصيم ، المدينة المنورة، مكة المكرمة، تبوك ، نجران ،عسير ،الباحة) مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.

وأضاف: "كما سيستمر انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي على مناطق المملكة الشمالية".

وتوقع محلل الطقس تركي الجمعان، أنه خلال الساعات المقبلة ستتأثُّر السعودية بموجة باردة قادمة من سيبيريا، نتيجة تقدُّم منخفض قطبي كبير، وهو ما يسبب انخفاضاً ملموساً في درجات الحرارة على مناطق كبيرة من السعودية.

كما ورجح المحلل أن تتدفق هذه الموجة الباردة مع رياح نشطة، تثير معها الغبار، خاصة في ساعات النهار، كما تشهد الموجة ذروتها أيام الخميس والجمعة والسبت. وسوف تؤثر على الحدود الشمالية ومنطقة تبوك والجوف والمدينة المنورة والشرقية والرياض، وبشكل أقل مناطق مكة المكرمة، ما عدا مرتفعاتها التي تشهد انخفاضاً ملموساً.

وقال محلل الطقس الجمعان: "إن هذه الموجة الباردة تعد أكثر موجة باردة يُتوقع أن نشهد فيها هذا الانخفاض الملموس لدرجات الحرارة منذ بَدء شتاء هذا العام".

أضيف بتاريخ :2021/01/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد