محلية

درجة الحرارة تحت الصفر والمركز الوطني يحذر من حالة الطقس في #السعودية اليوم


تواصل الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار نشاطها في بعض المناطق بالمملكة السعودية، وحذر المركز الوطني للأرصاد من تلك الحالة التي تؤدي إلى شبه انعدام الرؤية على بعض المناطق بالمملكة.

وجاء في تقرير المركو عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 22 كانون الثاني: "قد تتعرض بعض المناطق لنشاط قوي بالرياح المثيرة للغبار وهي (مكة المكرمة، جدة، خليص، رابغ، بحره، لجموم)، لافتاً إلى استمرار تلك الحالة حتى الساعة الـ5 عصراً.

ويجدر بالإشارة إلى أن بعض المناطق بالمملكة وعلى رأسها منطقة تبوك شهدت انخفاض ملحوظ في درجات إلى حيث وصل في بعض الأماكن إلى الصفر المئوي وما دونه، فيما تجمدت برك المياه في مرتفعات تبوك، كما تشهد الصحراء الكبرى تساقط الثلوج.

من جهته نشر أستاذ المناخ في جامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند، بيانات حول درجة الحرارة الصغرى التي تم تسجيلها اليوم في عدد من المدن السعودية، والتي أظهرت تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي في 4 مدن سعودية.

وقال : "سجلت طريف 3 درجات تحت الصفر، فيما سجلت القريات 1.4 تحت الصفر، بينما كانت درجة الحرارة في رفحاء 1.3 تحت الصفر، ووصلت في عرعر إلى درجة واحدة تحت الصفر".

أضيف بتاريخ :2021/01/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد