خليجية

#الإمارات تدافع عن نفسها بعد تعليق جميع الرحلات القادمة منها إلى #الدنمارك


أصدرت وزارة الخارجية الإماراتية، بياناً ردت به على التقارير الإعلامية حول تعليق الدنمارك دخول رحلات الطيران القادمة من الإمارات إلى أراضيها بشكل مؤقت.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية "وام"، قال مساعد الشؤون القنصلية في الخارجية الإماراتية، فيصل لطفي: "إن كل المراكز المعتمدة في البلاد تخضع بانتظام لفحوصات جودة صارمة وتفرض عقوبات مشددة على عدم الامتثال للمعايير الدولية، لضمان أعلى مواصفات الجودة في الاختبارات".

وأضاف لطفي: "يجري حالياً التواصل مع الجانب الدنماركي لاستيضاح تفاصيل القرار والحالات التي تم رصدها لضمان سلامة وأمن المسافرين".

من جهته كان وزير النقل الدنماركي، بيني انغلبرشت، قال في بيان لوزارته: "رأينا في الماضي تحورات قدمت من دبي ولا يمكننا تجاهل مثل هذه الشكوك.. وعليه كل الرحلات الجوية القادمة من الإمارات العربية المتحدة ستعلّق لخمسة أيام".

وتابع الوزير الدنماركي: "إن هذا الإجراء سيتم حتى التمكن من التحقيق بالمسألة بصورة متمعنة والتأكد من أن الفحص السلبي المطلوب بالفعل فحص حقيقي يجرى بطريقة سليمة".

الجدير بالذكر أن الدنمارك أعلنت في وقت سابق تعليق الرحلات القادمة من الإمارات لمدة 5 أيام، نظراً لشكوك حول موثوقية فحص فيروس كورونا الجديد المسبق الذي يجرى قبل الرحلات الجوية.

أضيف بتاريخ :2021/01/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد