آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
عبد الوهاب جمال
عن الكاتب :
كاتب وناشط كويتي

قراءة في تفجير ساحة الطيران ببغداد

 

عبدالوهاب جابر جمال

‏تفجير إرهابي جديد في العاصمة العراقية بغداد بساحة الطيران إستهدف ما يقارب ال٣٠ شهيد و عشرات الجرحى من المدنيين . 

‏لا يمكن أن تتابع هذا الخبر المفجع دون النظر للوضع العام في العراق ، خاصة مع تصاعد وتيرة المطالبات الشعبية والرسمية بخروج القوات الأمريكية من العراق .

‏وبمجرد تحليل بسيط لا يمكن أن تنحرف الأنظار عن الدور الأمريكي خلف هذه العملية البشعة ، فلا يمكن الفصل بين هذا التفجير الجبان و المطالبة بخروج القوات الأمريكية .

فالأمريكي لا يمكن يغادر أرض احتلها دون العمل على  نشر الفوضى و الإرهاب فيها .

‏هذا التفجير الآثم يتزامن أيضاً مع فرض الإدارة الأمريكية للمزيد من العقوبات على هيئة ⁧ الحشد الشعبي⁩ وقياداته ومجاهديه في تدخل صريح منها بالشأن العراقي ومحاولة منها لإنقاذ داعش وبقية الجماعات الإرهابية.

وهذا كله يحتم على الحكومة العراقية وفصائل المقاومة والحشد الشعبي العمل بشكل فوري على كشف خيوط هذه الجريمة الوحشية وإعلانها للملأ بخطوات جادة لفضح خباياها ومن يقف خلفها بكل وضوح .

بالإضافة الى ضرورة اليقظة الأمنية والوحدة والتمسك بحرية العراق واستقلاله وكرامة شعبه ، وتكريس رفضه للاحتلال الاميركي والإصرار على مبدأ خروج قواته من أراضيه وبذل المزيد من الجهد في سبيل إفشال كل مخططات الاعداء المتربصين بهذا الشعب المظلوم .

*وحتماً هذه الدماء الزكية وما سبقها من دماء طاهرة سقطت وروت أرض العراق ستعجل بانسحاب المحتلين كما عجلت بطرد داعش و مثيلاتها* .

أضيف بتاريخ :2021/01/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد