دولية

بسبب تقرير #خاشقجي.. "تويتر الأمريكية" تُغلق ألاف الحسابات

 

أطلقت إدارة "تويتر" الأميركية حملة جديدة أغلقت من خلالها آلاف الحسابات السعودية، معتبرةً أن تلك الحسابات لأشخاص مزيفين وقد أطلقوا في وقت سابق حملة واسعة فور إعلان أميركا عن تقريرها الاستخباراتي الأخير بخصوص الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: "إن هذه الحسابات التي تتخذ من السعودية مقراً لها، وتستخدم صور ملفات شخصية مزيفة وصياغة متكررة، سعت إلى تقويض استنتاجات مسؤولي المخابرات الأمريكية في قضية خاشقجي".

 وأكد تقرير الصحيفة، أن الحملة استهدفت جمهور أميركا، من خلال الرد المباشر على التغريدات من قبل العديد من المؤسسات الإخبارية، التي تتخذ من واشنطن مقراً لها.

كما لفتت الصحيفة إلى أن هذه الحسابات استخدمت صيغة موحدة، ونشرتها كردود على تغريدات "واشنطن بوست" و"بلومبيرغ نيوز" و"إن بي سي نيوز"، مبينة أن نص الصيغة تمثل في: "تم إغلاق قضية خاشقجي بالفعل، مع وجود المجرمين في السجن، بسبب ما فعلوه".

وقالت إدارة "تويتر" إنها حققت في حوالي 3500 حساب وحذفت معظمها بعد أن علقت على تقرير المخابرات الأمريكية الأخير، لكن الشركة لم تتمكن من تحديد من وراء الحملة.

هذا وكانت الاستخبارات الوطنية الأمريكية أعلنت في تقرير، نشر يوم الجمعة الماضي، أن مكتب مدير المخابرات الوطنية يرجح أن يكون ولي عهد السعودية اعتبر خاشقجي تهديداً للمملكة ووافق على إجراءات من شأنها إسكاته.

أضيف بتاريخ :2021/03/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد