خليجية

الإذاعة الإسرائيلية: "الموساد" يقف وراء حادث منشأة نطنز الإيرانية

نقلت الإذاعة العامة "الإسرائيلية" عن مصادر مخابراتية لم تسمها اليوم الأحد قولها إن جهاز الموساد الإسرائيلي نفذ هجوما إلكترونيا استهدف منشأة نطنز النووية الإيرانية.

وبحسب "رويترز" لم تذكر إذاعة "كان" الإسرائيلية جنسية مصادر المخابرات التي استندت إليها في تقريرها.

ووقع صباح اليوم الأحد حادث في جزء من شبكة توزيع الكهرباء في مجمع شهيد أحمدي روشن للتخصيب في نطنز ، ولحسن الحظ لم يسفر عن أي إصابات بشرية أو تلوث.

وأكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي أن ما حدث في مفاعل نطنز يظهر فشل معارضي التطور الصناعي والسياسي في إيران مشيراً إلى أن إيران تحتفظ بحق الرد على التعرض لمفاعلها.

وقال علي أكبر صالحي إن الإجراء الذي تم اتخاذه ضد مركز التخصيب في نطنز يظهر فشل معارضي التقدم الصناعي والسياسي في البلاد في منع التطور الكبير للصناعة النووية من جهة والمفاوضات الناجحة لرفع الحظر الجائر.

وأشار إلى أنه "في اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية ، تم عرض آخر إنجازات العلماء الشباب والمثابرين في البلاد ، وفي الوقت نفسه ، أصبحت افاق رفع الحظر واضحة تمامًا".

وأضاف: "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، بينما تدين هذه الخطوة الفاشلة ، تؤكد على ضرورة تعامل المجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية مع هذا الإرهاب النووي وتحتفظ بحقها في اتخاذ إجراءات ضد مرتكبيه والامرين والمنفذين".

وقال رئيس هيئة الطاقة الذرية: "ومن أجل إفشال أهداف هذه الحركة الإرهابية ، ستواصل الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشكل جدي توسيع التكنولوجيا النووية من جهة والعمل لرفع الحظر الجائر من جهة أخرى".

أضيف بتاريخ :2021/04/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد