دولية

نيويورك تايمز تكشف الإغراءات المالية التي قدمتها #السعودية و #الإمارات لـ #ترامب


نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، تقريراً تحدثت فيه عن اعتقال توماس باراك، رئيس لجنة تنصيب الرئيس السابق دونالد ترامب، بعد الكشف عن خرقه قواعد الشفافية في التعامل مع الجهات الأجنبية، وتحديداً مع الإمارات.

وقالت الكاتبة ميشيل غولدبيرغ، إن الخبر الصادم يذكرنا بالعديد من رفاق ترامب، الذين عفا عنهم بعد توجيه اتهامات لهم بارتكاب مخالفات فاضحة في عالم السياسة الأمريكية.

وحسب الكاتبة، لطالما وصف باراك بأنه من أفضل أصدقاء ترامب، ومما يزيد من أهمية اعتقاله أن تعامل الرئيس السابق مع الإمارات والسعودية يستحق تحقيقا موسعا كعلاقة إدارته مع روسيا.

وأضافت: “لم يحدث هذا حتى الآن. وعندما قدم المحقق الخاص روبرت مولر شهادة أمام الكونغرس، قال له آدم شيف، رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب: لم نكلف أنفسنا بالسؤال حول ما إذا كانت الإغراءات المالية من الدول الخليجية تؤثر على سياسة الولايات المتحدة؛ لأنها خارج الأركان الأربعة لتقريرك، ولكن علينا أن نعرف هذا، لكننا لم نعرف حتى الآن”.

ووفق الكاتبة، من غير المحتمل في حالة محاكمة باراك، لو ذهبت بعيدا، أن تجيب عن الأسئلة المهمة حول المال الخليجي وأثره في سياسة ترامب، ولكنها قد تجيب عن بعض الأسئلة.

أضيف بتاريخ :2021/07/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد