محلية

أجواء حارة بمدن #سعودية وأمطار بأخرى.. وهذا موعد انتهاء الصيف وبداية الخريف

 

توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية، اليوم الأربعاء، أن يكون الطقس شديد الحرارة على شمال شرق المملكة، واستمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على مناطق نجران، جازان، عسير وأجزاء من الربع الخالي.

وقال المركز السعودي في بيان "تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات الباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة،".

وأضاف: "يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية، الرياض، القصيم وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الغربية، كما يبقى الطقس شديد الحرارة على شرق ووسط المملكة".

وأوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط.

أما  حالة البحر، فيكون متوسط الموج، ومرتفع على الجزء الأوسط، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الموج.

من جهته، نشر خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “"تويتر"،  أنه من المتوقع أن تسود اليوم أجواء حارة نهاراً، تميل للحرارة في أول الليل، وتميل للاعتدال فجراً على معظم المناطق بالمملكة.

وأشار إلى ظهور بعض السحب الممطرة من خفيفة لمتوسطة، على مرتفعات مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والباحة، وعسير، وجازان.

ولفت عبدالعزيز الحصيني، إلى نشاط الرياح المثيرة للغبار، معظمه خفيف، على أجزاء من شرق ووسط وغرب المملكة.

كما وذكر البحث في الطقس السعودي، أن نهاية فصل الصيف ودخول فصل الخريف يبدأ فعلياً في 6 سبتمبر، وفلكياً في 22 سبتمبر 2021م، وذلك بتعامد الشمس على خط الاستواء، حيث يتساوى في هذا اليوم طول ساعات الليل والنهار، منوهاً بأن أفضل وقت لسقط الأمطار يبدأ من يوم 16 أكوبر 2021م.

أضيف بتاريخ :2021/07/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد