خليجية

من بينها #الكويت و #البحرين.. تحديث قائمة الدول المسموح بالسفر منها إلى #أبوظبي دون حجر صحي

 

حدثت السلطات الإماراتية، اليوم الأحد، قائمة الدول المسموح بالسفر منها إلى العاصمة أبوظبي مباشرة دون الحاجة إلى تطبيق الحجر الصحي.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي بياناً عبر صفحته الرسمية على "تويتر" جاء فيه أسماء المناطق والأقاليم المسموح التي تمت إضافتها، من بينها الكويت والبحرين.

وتضم القائمة 33 دولة ومنطقة وإقليماً، على أن يبدأ العمل بها اعتباراً من الساعة 12 منتصف ليل السبت/الأحد، 22 أغسطس الجاري.

وأعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة أبوظبي في منتصف أغسطس الجاري، تحديث إجراءات السفر للقادمين من الخارج، إضافة لآلية اعتماد شهادات التطعيم الخارجية، وقالت إنها ستبدأ العمل بهذه الإجراءات ابتداء من منتصف هذا الشهر.

وبحسب الإجراءات الجديدة سيلتزم غير المطعمين من الزوار والمواطنين والوافدين القادمين من دول القائمة الخضراء بإجراء فحص كورونا عند الوصول إلى المطار، دون الحاجة لدخولهم في حجر صحي، على أن يقوموا بعمل فحصين آخرين في اليوم السادس والتاسع.

أما غير المطعمين القادمين من الوجهات الأخرى فسيتعين عليهم إجراء فحص كورونا عند الوصول، مع دخول حجر صحي مدته 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع.

وأعلنت اعتماد شهادة التطعيم الصادرة من خارج الإمارات للزوار القادمين إلى إمارة أبوظبي، وقالت إن ذلك يمكّن الزوار من استخدام نظام "المرور الأخضر" على تطبيق "الحصن".

أضيف بتاريخ :2021/08/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد