محلية

#الملك_سلمان يصدر أمر بإعفاء مدير الأمن العام وإحالته للتحقيق

 

أعفى الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مدير الأمن العام، الفريق أول خالد الحربي، من منصبه وأمر بإحالته إلى التحقيق.

ونشرت وكالة "واس" الرسمية، نص الوثيقة الصادرة عن الملك السعودي والتي جاء فيها: "نهى خدمة الفريق الأول، خالد بن قرار بن غانم الحربي، مدير الأمن العام، بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق".

ونص الأمر على أن "تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم".

وجاء في الأمر أن هذا القرار تم اتخاذه "بناء على ما رفعته الجهة المعنية عن ارتكاب الحربي لتجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي، وتوجه التهمة له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ بمشاركة ثمانية عشر شخصا من منسوبي القطاع العام والخاص".

وكان العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أمر في 4 نوفمبر 2017، بتشكيل منظمة لمكافحة الفساد برئاسة نجله محمد، وبعد ذلك تم اعتقال العشرات من الأمراء والمسؤولين السعوديين الحاليين والسابقين.

وفي أعقاب الاعتقالات، تمكن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من الحصول على أكثر من 106 مليار دولار نقدا وأشياء ثمينة أخرى مقابل الإفراج عن بعض الأمراء.

وفي نوفمبر 2017 اعتقل نحو 381 شخصاً في السعودية بتهم الفساد والاختلاس، كان معظمهم في فندق ريتز كارلتون بالرياض، ولا يزال العديد منهم رهن الاعتقال.

أضيف بتاريخ :2021/09/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد