محلية

استمرار انخفاض درجات الحرارة في بعض مناطق #المملكة_السعودية

 

أصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، بمناطق ومحافظات المملكة.

وجاء في التقرير: "من المتوقع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، تمتد إلى منطقة القصيم، كما يستمر تأثير الرياح النشطة على الأجزاء الساحلية من منطقتي تبوك والمدينة المنورة، يمتد إلى الأجزاء الساحلية الشمالية والوسطى من منطقة مكة المكرمة، كذلك على الأجزاء الساحلية من المنطقة الشرقية".

وأضاف: "كما يرجح تكوُّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على طول الساحل الجنوبي الغربي من البحر الأحمر؛ يمتد من منطقة مكة المكرمة إلى منطقة جازان".

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 25 - 50كم/ساعة، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 - 35 كم /ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، ومن متر إلى مترين؛ قد يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزأين الشمالي والأوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي، ومتوسط الموج إلى مرتفع على الجزأين الشمالي والأوسط.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25 - 45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين؛ قد يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مرتفع.

أضيف بتاريخ :2021/10/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد