محلية

الأرصاد الجوية تُحذر من أمطار رعدية وضباب في بعض مناطق المملكة

 

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته لحالة الطقس في بعض مناطق المملكة السعودية اليوم الأحد، محذراً المواطنين من زخات مطرية مُحتملة.

وجاء في التقرير: "من المتوقع أن تكون السماء صحوة لغائمة جزئياً على جازان ومنطقة عسير والباحة، مع امتدادها لمرتفعات مكة المكرمة".

ورجح المركز ظهور السحب الرعدية مع وجود فرص لهطول الأمطار الرعدية على تلك المناطق، وقالت الأرصاد أنها تتوقع استمرار الضباب على أجزاء محدودة من ساحل البحر الأحمر، مع تدني لمدى الرؤية حيث أصدرت تنبيه لمدن ومحافظات منطقة مكة المكرمة وهي الشعيبة، القنفذة والليث، وجدة وثول ورابغ.

كما أصدرت تنبيهات باحتمالية تكون الضباب مع إمكانية تدني الرؤية على سواحل الخليج العربي، وخاصة محافظات المنطقة الشرقية، وكذلك منطقة عسير ومنطقة جازان والجزر التابعة لها.

وأصدر حساب الأرصاد السعودية الرسمي على تويتر، تنبيهاته لرياح نشطة مثيرة للعوالق الترابية ما يؤدي لتدني الرؤية، على مناطق الرياض، القصيم والحدود الشمالية والمحافظات التابعة لها.

كما أطلق الإنذار المبكر للإرصاد الجوية، تحذيراته من هطول أمطار رعدية غزيرة على مناطق جازان و عسير والباحة، مع رياح نشطة.

أما بالنسبة لسواحل البحر الأحمر والخليج العربي، فيتوقع أن تكون الرياح غربية شمالية على الجزء الشمالي من البحر الأحمر، وجنوبية غربية لشمالية على الجزء الجنوبي، وأما الخليج العربي فيتوقع أن تكون الرياح شمالية غربية.

أضيف بتاريخ :2021/10/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد