محلية

أمطار وحبات برد ببعض مناطق المملكة.. حالة الطقس في #السعودية

 

توقعت هيئة الأرصاد السعودية، اليوم الإثنين، أن تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية من شرق المملكة.

في حين تنشط الرياح السطحية على الجزء الأوسط على سواحل البحر الأحمر وتكون على أجزاء من وسط المملكة مثيرة للأتربة والغبار، كما لايستبعد تكون الضباب على مناطق الحدود الشمالية ،الجوف ،تبوك وعلى مرتفعات الباحة ومكة المكرمة

وأوضحت أن الرياح السطحية، هي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة وغربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج نصف متر إلى متر ويصل إلى مترين على الجزء الأوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

في سياق متصل توقع خبير الطقس والباحث الفلكي السعودي وخبير بالأرصاد والأحوال الجوية الدكتور خالد الزعاق في تغريدة على حسابه في تويتر أن "تبدأ المربعانية، وهي موسم بداية البرد الفعلي، خلال أيام، قائلاً إن البداية ستكون مع "برد معتدل ورطب، وآخر نجومها مع بداية الشبط البرد الأقسى بالسنة، يعني بعد 30 يوماً سنعيش أبرد أيام السنة، وهو موسم برد الأزيرق والذي سمي بهذا لأن الأجساد تزرق من شدته".

الجدير بالذكر أن عدة مناطق في شمال السعودية اكتست أمس الأحد بحبات البرد والثلوج، وضجت مواقع التواصل بفيديوهات رائعة للجنرال الأبيض يكسو مناطق شاسعة في محافظة القريات، التي سجلت انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة.

أضيف بتاريخ :2021/11/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد