محلية

أنباء عن وفاة محمد بن نايف في سجنه وسط تكتم سعودي

 

تداول معارضون سعوديون يقيمون في المنفى تقارير عن وفاة ولي العهد الأسبق المعتقل"محمد بن نايف"، بأوامر من ولي العهد "محمد بن سلمان"، وسط تكتم سعودي رسمي.

وذكر المعارضون أن "محمد بن نايف" توفى منذ أيام والديوان الملكي لم يعلن حالة الوفاة ومازال جثمانه بالثلاجة ولم يدفن معلومة.

ومؤخرا واجهت جهات أمريكية رسمية مراسلات إلى النظام السعودي تطلب كشف مصير "محمد بن نايف" المعتقل منذ أكثر من عام ونصف.

وقالت مصادر مطلعة إن المراسلات الأمريكية تتعلق بدعوى رفعها رجل الأعمال السعودي "نادر تركي الدوسري" وابنه في الولايات المتحدة بعد التحايل على منع السفر الذي فرضته الرياض عليهما.

وأشارت المصادر إلى أن "الدوسري" رفع دعوى قضائية ضد ولي العهد السعودي بعد احتجازه سلفه "محمد بن نايف" ما منع الأخير من الايفاء بالتزاماته التعاقدية تجاه مصفاة نفط في جزيرة بالكاريبي.

وبموجب الدعوى فإن جهات أمريكية رسمية وجهت حديثا مراسلات إلى النظام السعودي تطلب كشف مصير "بن نايف" وتقديم ردود في إطار القضية التي رفعها "الدوسري".

ويأتي ذلك فيما تؤكد مصادر متطابقة في السعودية أن تدهورا خطيرا طرأ في صحة "محمد بن نايف" وذلك منذ أكثر من أسبوع وأن "محمد بن سلمان" يمنع الكوادر الطبية من معالجته.

ولم يُشاهَد "محمد بن نايف" الذي أعفي من مهامه كولي للعهد ليحل محله ابن عمه الأمير "محمد بن سلمان" في العام 2017،، علنًا منذ ظهور تقارير عن توقيفه في آذار/مارس العام الماضي.

أضيف بتاريخ :2021/11/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد