محلية

الكشف عن مصير الأمير السعودي المختفي "سلمان آل سعود" ووالده


كشف موقع "منظمة الديمقراطية في العالم العربي" ، أن السلطات السعودية اعترفت مؤخرا باحتجازها للأمير سلمان آل سعود المعروف باسم "الأمير الوسيم" ووالده الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن محمد.

وقالت المنظمة أنه بعد أكثر من ثلاث سنوات من الاعتقال دون تهمة، أكدت السلطات السعودية أنها تحتجز الأمير سلمان آل سعود “الأمير الوسيم” ووالده الأمير عبد العزيز بن سلمان بن محمد في حجز غير رسمي.

وبحسب المنظمة فإن موقع احتجازهما يبدو أنه مسكن خاص في العاصمة السعودية الرياض.

كما سمحت السلطات السعودية لهما بالزيارات والمكالمات الهاتفية مع عائلاتهم منذ أواخر أكتوبر / تشرين الأول، بعد عام من اختفائهم.

وأوضحت أنه بعد اعتقالهما في البداية في يناير / كانون الثاني 2018، سمحوا لهما بزيارتهم ومكالماتهم في مارس / آذار 2019 ، لكنهم أخفوهم لاحقاً في نوفمبر / تشرين الثاني 2020، ونقلوهم إلى مكان مجهول واحتجزوهم بمعزل عن العالم الخارجي حتى أواخر أكتوبر / تشرين الأول 2021.

واعتبرت المنظمة أن “اعتراف المملكة العربية السعودية المتأخر بأنها في الواقع تقوم باحتجاز هذين الأميرين. وإن كان ذلك بدون تهمة، والسماح لهما بأول زيارة عائلية لهما في غضون عام تقريبًا بعد اختفائهما، لكن ليس بديلاً عما تتطلبه العدالة”.

وفي السابق، طالبت "منظمة الديمقراطية في العالم العربي" في بيان لها حول الحالات أن السلطات السعودية كشفت عن مكان وجود أمراء اثنين وتسمح بالمكالمات الهاتفية وزيارات منتظمة من أفراد أسرهم بعد أن أطلعت المنظمة أعضاء الكونجرس وموظفيهم على قضيتهم في سبتمبر وأكتوبر.

وكانت قوة أمنية سعودية خاصة، تسمى كتيبة "السيف الأجرب"، قد اعتقلت الأمير سلمان في 4 يناير 2018 والأمير عبد العزيز في 5 يناير 2018، وذلك في إطار حملة "التطهير" التي انتشرت على نطاق واسع ضد شخصيات بارزة في المملكة.


 

أضيف بتاريخ :2021/11/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد