إقليمية

#السيد_نصر_الله: عندما يكون جزء من الأراضي اللبنانية تحت الاحتلال فهذا يعني أن البلاد أمام سيادة منقوصة


أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أن التدخل الأميركي السافر في الحياة السياسية اللبنانية والانتخابات المقبلة يعني انتقاص من السيادة والحرية، وعندما يكون جزء من الأراضي اللبنانية تحت الاحتلال فهذا يعني أن البلاد امام سيادة منقوصة.

وخلال كلمة له ألقاها أمس الجمعة قال الأمين العام: "ما دام لبنان في دائرة التهديد الاسرائيلي المتواصل إذاً نحن في قلب معركة الاستقلال والسيادة والحرية وسنواصل هذه المعركة"، وأوضح "كما انتصرنا في العديد من مراحلها نحن واثقون أننا إن واصلنا بثبات وعزم وبصيرة فما أمامنا هو المزيد من الانتصارات.

وأضاف: ارتفاع عدد الإصابات بفايروس كورونا في البلاد بشكل متسارع هو أمر خطير وارتفاع عدد الوفيات أيضاً، ودعا الدولة والشعب والمقيمين في لبنان إلى أخذ هذا الأمر بالجدية اللازمة فعدد الإصابات كبير وسمعنا صرخة المستشفيات وعجزها عن استيعاب هذه الأعداد الكبيرة وهذا يعني عودة المرحلة الخطرة.

وقال السيد نصر الله: نحن في بداية كورونا أعلنا عن خطة وبدأنا بتنفيذها وكانت خطة فاعلة في كل المناطق التي نتمكن من التواجد فيها، والليلة أعلن من جديد أننا قررنا تفعيل هذه الخطة إلى مستوى 100%".

واعتبر أن وزارة الصحة معنية بالمزيد من بذل الجهود والعمل أياً كانت الصعوبات التي تواجهها والظروف الخاصة التي تعاني منها"، وأضاف: أتوجه مباشرة إلى معالي وزير الصحة لأقول له نحن جاهزون لأي مساعدة سواء في ما يتعلق بالكادر البشري والامكانيات كما كنا نساعد في الوزارة السابقة".

من جهة ثانية، قال السيد نصر الله ما كنا نشكو منه في موضوع المحقق العدلي هو الاستنسابية والتسييس، وتابع "تم اللجوء من قبل المعنيين إلى الجهات المعنية في القضاء وقدموا الشواهد على الاستنسابية والمخالفات القانونية والقضائية ولجؤا للجهات القضائية لانقاذهم من الاستنسابية والتسيسس فوجدنا ـن هذه الجهات القضائية المعنية هي أيضاً جهات تمارس الاستنسابية وتخضع للسياسة".

وأضاف: "خلال يومين كل دعاوى مخاصمة الدولة والارتياب المشروع وكف اليد تم اسقاطها وفي المقابل تم قبول الارتياب بالقاضي غسان خوري مثلاً.. هذه استنسابية"، ورأى أنه "ما جرى في اليومين الماضيين يؤكد كل ما كنا نتحدث عنه خلال عام وأكثر حول الاستنسابية"، وتابع "خلال متابعاتنا كان يقال كيف يمكن أن تنحي قاضياً تقف الكرة الأرضية خلفه، هذا تعبير عن القوى السياسية الكبرى وفي مقدمهم الولايات المتحدة"، وسأل: هل يوجد في القضاء اللبناني قاض يجرؤ على اتخاذ قرار بتنحية القاضي العدلي في ملف مرفأ بيروت".

ورأى السيد نصرالله أن "كل المعطيات تقول أن القضاة المعنيين بملف مرفأ بيروت هم في دائرة الاتهام والشبهة وما يجري اليوم أن بعض القضاء اللبناني يحمي بعضه بعضاً، واعتبر أن “المسار القضائي الحالي في قضية مرفأ بيروت هو مسار استنسابي لن يوصل إلى الحقيقة".

وشدد السيد نصر الله على أن الذين شاركوا بالقتل يجب أن يحاكموا والجهات السياسية والدينية التي تمارس الضغط على القضاء يجب أن تكف عن ذلك"، وأكد الاستمرار بالمسار الحالي في قضية كمين الطيونة خطر ويمكن أن يدفع بالبلاد نحو الفتنة".

أضيف بتاريخ :2021/11/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد