رياضية

بعد النفي المصري.. تحالف سعودي يستهدف شراء نادي تشيلسي

 

تتواصل العروض على الروسي "رومان أبراموفيتش" مالك تشيلسي، فيما يخص عملية بيع النادي الإنجليزي.

وبحسب موقع "ألخليج الجديد" أن الملياردير الروسي أعلن مؤخرا نيته بيع النادي اللندني بسبب تداعيات الحرب التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا، وسط تقارير تفيد بطلبه الحصول على مبلغ 3 مليارات جنيه إسترليني لإتمام الصفقة.

وربطت التقارير العديد من الشخصيات والمؤسسات بالرغبة في الحصول على ملكية النادي، معظمها من خارج إنجلترا، وأبرزهم المصري "لطفي منصور" والتركي "محسن بيرق" والتحالف المكون من رجلي الأعمال الأمريكي "تود بويلي" والسويسري "هانسجورج ويس".

وبعد نفي المتحدث باسم المصري "منصور"، الرئيس التنفيذي لشركة "مان كابيتال" التابعة لمجموعته، وجود أي نية للاستحواذ على تشيلسي، ظهر اسم عربي جديد في الصحافة البريطانية مرشح لشراء النادي اللندني.

موقع "جول" في نسخته البريطانية، ذكر أن مجموعة تحالف سعودية بقيادة شركة "الوسائل" السعودية للعلاقات العامة أبدت اهتمامها بشراء نادي تشيلسي.

الموقع أشار إلى أن المجموعة السعودية بدأت بالفعل خطوات التفاوض للاستحواذ على تشيلسي بعدما قامت بتوكيل بنك أمريكي مقره ولاية "نيويورك" لبدء عملية المفاوضات مع "أبراموفيتش".

ويسعى الروسي لبيع النادي وإنهاء الإجراءات قبل 15 مارس/ آذار الجاري، خشية أن تطاله العقوبات التي تفرضها بريطانيا عل رجال الأعمال الروس بسبب الحرب.

وفاز تشيلسي مع رجل الأعمل الروسي بـ21 لقبًا مقابل 14 لقب حققه البلوز قبل استحواذ "أبراموفيتش" عام 2003.

أضيف بتاريخ :2022/03/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد