اقتصادية

"مسك" السعودية تستحوذ على 96% من شركة ألعاب يابانية

 

أعلنت مؤسسة "مسك" السعودية، المملوكة لولي عهد المملكة، الأمير "محمد بن سلمان"، استحواذها على 96.18% من أسهم شركة تطوير الألعاب الإلكترونية اليابانية SNK، في صفقة تزيد بنسبة 51% على استحواذ سابق للمؤسسة.

وجاء في بيان صحفي، أصدرته "مسك"، الثلاثاء، أن "الاستثمار في SNK يواصل شراكة طويلة الأمد مع الشركة اليابانية التي تضمنت سابقًا العمل في مشاريع مشتركة في الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو، من خلال شركة (مانجا برودكشنز) التابعة لمسك".

وفي عام 2018، وقعت "SNK" و"مانجا برودكشنز" عقد شراكة لتنظيم مسابقة تهدف إلى ابتكار شخصيات للعبة "King of Fighters XIV" بالتزامن مع استحواذ "مسك" على "مانجا برودكشنز".

ويأتي استحواذ "مسك" على كامل SNK تقريبا في إطار استثمار كبير للسعودية في مجال تقنية ألعاب الفيديو، فقد تلقات شركات مثل: Capcom، وTake-Two، وElectronic Arts، وActivision Blizzard استثمارات لصندوق الاستثمارات السعودي منذ عام 2020، وفقا لما أورده موقع "جيم رانت" المتخصص في ألعاب الفيديو.

كما يأتي استحواذ "مسك" الأخير في وقت يواجه فيه "بن سلمان" تدقيقًا متزايدًا من المجتمع الدولي بسبب تاريخه في انتهاكات حقوق الإنسان، لاسيما فيما يتعلق بالتورط السعودي في الحرب اليمنية، حيث يتضور الملايين من الجوع أو يتشردون بسبب استمرار القصف، أو بالتورط في اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي" عام 2018 داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية.

أضيف بتاريخ :2022/04/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد