خليجية

جمعيّة الوفاق المُعارضة: المنامة تعاقب مواطنيها لإحيائهم يوم القدس


كشفت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة، من خلال تقريرها الحقوقيّ الشهريّ، الانتهاكات الحقوقيّة التي تم رصدها في الفترة الممتدة بين 1 إلى 30 أبريل/ نيسان 2022.

وجاء في التقرير: "إنّ شهر أبريل/ نيسان الماضي؛ شهد أكثر من «230» انتهاكاً لحقوق الإنسان في البحرين، فيما تمّ اعتقال المواطنين السّيد عبدالله محمد، علي أحمد علي، جاسم محمد عيسى، والافراج عن المعتقل محمد يوسف نوح بعد ثمانية أيام من اعتقاله، بتاريخ 8 مايو/ أيّار 2022".

وأشارت إلى أنّها رصدت عشر حالات استدعاء بحقّ سبعة مواطنين؛ أبرزهم الأستاذ علي مهنّا، الذي تمّ استدعاؤه ثلاث مرّات، والنّاشط عبد المجيد عبدالله محسن الحاج صمود، والذي تمّ استدعاؤه مرّتين.

وأضافت أنّه بلغ عدد حالات الاختفاء القسريّ حالة واحدة بحقّ المعتقل علي أحمد علي، والذي تعرّض للاختفاء لمدّة 15 يوماً على الأقل، وقد تكون مدّة اختفائه أطول ولكن لم تتوفّر المعلومات حولها – حسب تعبيرها.

ولفتت إلى انّ مجموع الأحكام التعسفيّة بلغ عشرة أحكام بحقّ محكومين كلّهم ذكور راشدين، ووصل مجموع مضامينها حبس 41 سنة، وغرامات قدرها 400 ألف دينار.

وأكّدت أنّه تمّ توثيق 16 حالة انتهاكات فرديّة في سجن جوّ المركزيّ، وقد توزّعت بين سوء معاملة وتعذيب وحرمان من العلاج، فيما بلغ مجموع الانتهاكات الجماعيّة في السّجون 12 حالة، أربعٌ منها في سجن الحوض الجاف.

وأشارت إلى أنّ عدّة مناطق في البحرين؛ شهدت فعاليات واحتجاجات سلميّة، بلغ عددها 83 احتجاجاً في 25 منطقة، وشهدت المناطق مسيرات سلميّة معظمها إحياءً ليوم القدس العالميّ – على حدّ قولها.

أضيف بتاريخ :2022/05/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد