خليجية

#الإمارات.. تخفيف إجراءات التعامل مع كورونا وارتداء الكمامات يعد اختيارياً


أصدرت السلطات الإماراتية، قرارات جديدة بشأن إجراءات مواجهة جائحة كورونا، تضمنت اختيارية ارتداء الكمامة ووقف التباعد بين المصلين.

وجاء في بيان صادر عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات: "لقد تم تخفيف عدد من القيود المتعلقة بجائحة كورونا على مستوى الدولة، على أن يبدأ تطبيق هذه التحديثات ابتداء من يوم الأربعاء المقبل".

وقالت إن ارتداء الكمامات يعد اختيارياً لجميع المرافق والأماكن المفتوحة والمغلقة، موصية بلبسها لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

لكن الهيئة ذكرت أن لبس الكمامة ما يزال إلزامياً في المرافق الطبية والمساجد ووسائل النقل العام.

وأضافت: "يجب على كل مزودي الخدمات الغذائية في الإمارات والمصابين والحالات المشتبه فيها لبس الكمامات، حفاظاً على سلامة المجتمع".

وتابع البيان: "جرى تخفيف الإجراءات المتبعة لاشتراطات المساجد ودور العبادة، حيث ألغي فاصل المسافة بين المصلين، مع ضرورة الالتزام بالصلاة على السجادة الشخصية حفاظاً على الصحة العامة".

كما قررت بخصوص القطاع الصحي في الإمارات تقليص فترة عزل المصابين إلى 5 أيام، سواء كان العزل منزلياً أو مؤسسياً، فيما يتحمل صاحب العمل مسؤولية العزل المؤسسي، حسب البيان ذاته.

وأفادت الهيئة بإلزامية إجراء فحص دوري كل شهر للحاصلين على التطعيم والمعفيين من شروط التطعيم، وإلزامية إجراء فحص دوري كل سبعة أيام لغير الحاصلين على التطعيم.

هذا وأكدت أن نظام المرور الأخضر ما يزال شرطاً إلزامياً للموظفين والزائرين للدخول لمقار العمل للجهات الاتحادية في الإمارات إضافة إلى ربط نظام المرور الأخضر بالعاملين في القطاع السياحي والاقتصادي.

أضيف بتاريخ :2022/09/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد