التقارير

#تقرير_خاص : كيف فضح نتنياهو السعودية؟

رائد الماجد...

فضح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقاء متلفز مع قناة FOX الأمريكية، كواليس التطبيع مع السعودية.

حيث قال نتنياهو خلال اللقاء: "في عدة اجتماعات سرية في عام 2015 سبقت اتفاقيات التطبيع سأقولها بطريقة دبلوماسية، لو رفضت السعودية اتفاقات التطبيع لما كانت لتحدث وما كنا لنستطيع أن نخلق بالفعل فوق المجال الجوي السعودي حتى قبل توقيع اتفاقيات التطبيع ويقوم مئات الآلاف من الإسرائيليين الآن بالتحليق فوق المجال السعودي".

وتابع: "إنه تطور هائل، لذا نعم، أود أن أرى التطبيع بلا شك مع السعودية أعتقد أنها نقلة نوعية إذا تم تحقيقها ولقد حققنا بالفعل قفزة نوعية وقفزة نوعية أخرى دعونا نرى ما سيحدث سنعمل على ذلك أؤكد لكم".

مقابلة مع العربية:

كما خرج نتنياهو في مقابلة أخرى على موقع العربية الانكليزي التابعة للسعودية، وجاءت مقابلته في إطار خطوة تمهيدية لإعلان التطبيع مع كيان الاحتلال كبديل عن الحماية الأميركية.

والواضح أن مقابلة رئيس حكومة كيان الاحتلال "بنيامين نتنياهو" مع موقع العربية الإنجليزي السعودي، جاءت بموافقة رسمية من أعلى المستويات في الدولة.

المقابلة المفصلة والمطولة، لنتنياهو على موقع العربية تعد خطوة تمهيدية للتطبيع السعودي، في المجال الثقافي والأمني، والسياسي، والاقتصادي.

ويبدو أن السعودية بدأت تفقد أجندتها في المنطقة حيث تعاني من هزيمة مرة في العدوان على اليمن، وفشل ذريع في إثارة الفتنة داخل إيران من خلال دعم أعمال الشغب، وتفكيك للشبكة التكفيرية التي أوجدتها في العراق وسوريا واليمن.

وكذلك تعاني من تضارب مصالح مع الولايات المتحدة الأميركية في المجال النفطي، لذا من أجل أن توازي بين المشكلة مع الولايات المتحدة وبين حاجتها الأمنية والاستراتيجية للحماية الأميركية الدائمة، تحاول من خلال إعلان تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني أن تجد البديل عن الحماية الأميركية في حال تعرضت للخطر، لكن الكيان المؤقت لا يستطع حتى حماية نفسه، لهذا كل الخطوات السعودية التطبيعية ستكون هباء منثوراً.

أضيف بتاريخ :2022/12/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد