دولية

#الصين تفرض عقوبات على اثنين من الأمريكيين لهذا السبب!

ذكرت وكالات إعلامية أخبار تفيد بأن الصين فرضت عقوبات على مواطنين أمريكيين رداً على مزاعم أمريكية بانتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان في منطقة التبت الصينية ذاتية الحكم.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الصينية: "في 9 ديسمبر، فرضت الولايات المتحدة عقوبات غير قانونية على اثنين من المسؤولين الصينيين بذريعة ما يسمى بقضية حقوق الإنسان في التبت.. قررت الصين اتخاذ تدابيرعقابية ردا على ذلك وفرضت عقوبات ضد يو ماوتشونغ (الذي عمل مستشارا لوزير الخارجية الأمريكي السابق مايكل بومبيو) للسياسة الخارجية، وتود شتاين، (نائب مدير شؤون موظفي اللجنة التنفيذية للكونغرس الأمريكي بشأن الصين)".

ولفت البيان إلى أن السلطات الصينية "جمدت" ممتلكاتهما المنقولة وغير المنقولة، وكذلك أنواع أخرى من الممتلكات في أراضي جمهورية الصين الشعبية. كما يحظر على الكيانات والأفراد الصينيين الدخول في أي معاملات والتعامل مع هؤلاء المواطنين الأمريكيين. بالإضافة إلى ذلك، يحظر دخول أفراد عائلاتهما المباشرين أراضي جمهورية الصين الشعبية.

الجدير بالذكر أنه في الـ9 ديسمبر، فرضت السلطات الأمريكية عقوبات بذريعة انتهاك حقوق الإنسان في منطقة التبت ذاتية الحكم الصينية ضد السكرتير السابق للجنة الحزب لهذه المنطقة، وو ينغ جيه، وكذلك رئيس إدارة الأمن العام المحلي، تشانغ هونغبو.

أضيف بتاريخ :2022/12/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد