إقليمية

السيد الحوثي: أميركا و’إسرائيل’ والسعودية طغاة يريدون استعباد العالم

 

أكد قائد حركة "أنصار الله" في اليمن السيد عبد الملك الحوثي، أن "حالة البطش والطغيان التي تمارسها ‏أميركا و"إسرائيل" والنظام ‏السعودي في ازدياد، مشددا على أنه "لا مناص للبشرية من العودة إلى رسالة الله بشكلها الحقيقي".

وتساءل الحوثي، في كلمة متلفزة بمناسبة بداية السنة الهجرية والذكرى الـ52 لـ"ثورة 14 من أكتوبر"، بالقول "هل جلبت أميركا و"إسرائيل" والسعودية للعالم حرية أم أنهم يستعبدون هذا العالم؟ وهل يختلف واقع التكفيريين والنظام السعودي عن واقع الصهاينة؟"، مجيبًا بأن "كليهما وجهان لعملة واحدة في التحريف والانحراف".

وأكد أن "إسرائيل" نقلت صواريخ إلى قاعدة ‏"خميس مشيط " داخل ‏السعودية "، محذرا من أن النظام السعودي "يتعاون مع "إسرائيل" لإغراق المنطقة في الفتن". وأضاف أن "المسؤولية اليوم تقع علينا وبالاستفادة من كل القيم التي نملكها، هي مواجهة هذا الغزو وسنتمكن من طرده وكسره، كما تمكن الأحرار في ‏لبنان و‏العراق من كسر العدو الإسرائيلي والأميركي من بلدانهم"، مردفا "نحن اليوم معنيون بمواجهة هذا الغزو وقتاله ومواجهته بكل الوسائل المشروعة، وهذا يعتبر واجباً وجهاداً مقدساً".

وفيما أوضح أن النقاط السبع التي قُدمت في سلطنة عُمان "أسقطت كل مبررات العدوان"، قال الحوثي: "نحن اليوم معنيون بترسيخ حالة الاستقلال فالاحتلال يعني الاستعباد".

واعتبر الحوثي أن ذكرى "14 من أكتوبر" هي "من ذكريات العز والمجد ونحن أحوج إليها اليوم ونحن في مواجهة الغزو"، فـ"المستعمر البريطاني كان قوياً في تلك المرحلة وتمكن من السيطرة على أجزاء واسعة، وبرغم كل ذلك فقد هزم عندما تحرك الشعب بجدية في مواجهته".

وإذ اكد أن اليمن "محط أطماع لقوى كثيرة في العالم وشعبنا اليمني يجب أن يكون واعيا لذلك"، أشار الحوثي إلى أن اليمانيين "كان لهم شرف النصرة للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وعليهم أن يتذكروا تلك الصفحة البيضاء والناصعة في تاريخهم".

أضيف بتاريخ :2015/10/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد