دولية

#أوهايو تستأنف تنفيذ عقوبة #الإعدام بعد 3 سنوات من التوقف


كشف مسؤولون بإدارة السجون أمس الاثنين  3 أكتوبر عن مخطط لولاية أوهايو لاستئناف عقوبة إعدام السجناء المدانين في يناير المقبل لتنهي بذلك توقفا دام ثلاث سنوات وفقا لبروتوكول الحقن المميت الجديد الذي وضع بحيث يحصل على مصادقة المحكمة العليا الأمريكية.

وقال قسم إعادة التأهيل والإصلاح في أوهايو إنه سيستأنف في يناير الإعدام المقرر لرونالد فيلبس المدان والمحكوم عليه بالموت في 1993 في قضية اغتصاب وقتل طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، وسيكون فيلبس البالغ 42 عاما أول مدان من الولاية يعدم منذ يناير 2014، فيما لم يرد محامي فيلبس على الفور على طلب التعليق.

ويشير قسم إعادة التأهيل والإصلاح في أوهايو إلى أن هناك 26 شخصا حكم عليهم بالإعدام ومن المقرر أن تنفيذ العقوبة بحقهم تباعا حتى أكتوبر 2019، وقال:  "قُدم إلى قاض اتحاد بروتوكول إعدام منقح يشتمل على مزيج من ثلاثة عقاقير أجازتهم بشكل خاص المحكمة العلية الأمريكية العام الماضي".

ويذكر أن ولاية أوهايو من بين 31 ولاية أمريكية تنفذ عقوبة الإعدام وكانت قد أوقفت تنفيذ هذه العقوبة في 2015 بسبب صعوبة الحصول على العقاقير المطلوبة في تنفيذ عمليات الحقن المميت، بالإضافة إلا أنه في أكتوبر الماضي أرجأت تنفيذ عقوبات إعدام مقررة حتى 2017 بينما عملت على تأمين مخزون جديد من العقاقير.

أضيف بتاريخ :2016/10/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد