دولية

#تشوركين: ليس من اللباقة اتهامنا بسرقة إنجازات #واشنطن ضد الإرهاب في #سوريا

 

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن اتهام الولايات المتحدة لروسيا بـ"سرقة" نجاحات واشنطن في الحرب ضد الإرهابيين في سوريا يفتقر إلى اللباقة.

وقال تشوركين يوم الثلاثاء 4 أكتوبر في معرض تعليقه على التصريحات التي جاءت على لسان المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض جوش أرنست: "إذا وصفت ذلك بعبارة ملطفة فهي تصريحات تفتقر إلى اللباقة"، داعيا إلى عدم تصوير الخلافات بين موسكو وواشنطن على الساحة الدولية كأنها "كارثية".

وأعرب الدبلوماسي عن أمله في عدم تكرار "الحرب الباردة" ولم يستبعد عودة الطرفين للتعاون بشأن سوريا، معتبرا أنه ما زالت هناك إمكانية لاستئناف الحوار بشأن سوريا في إطار الأمم المتحدة، ولا سيما بين مندوبي روسيا والولايات المتحدة والأعضاء الآخرين في مجلس الأمن، واستدرك قائلا: "إنني لا أستبعد ذلك، إذ كان في السابق مثل هذه الحالات، عندما كان بإمكاننا الانضمام للجهود والقيام بخطوات إيجابية. إنني لا أستبعد ذلك وسيسرني أن أحاول".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت يوم الاثنين 3 أكتوبرعن تعليق قنوات الاتصال مع روسيا بشأن نظام وقف إطلاق النار في سوريا، وقال جون كيربي المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن "صبر واشنطن استنفد"، مؤكدا في الوقت نفسه أن الجانب الأمريكي سيحتفظ بقنوات الاتصال بالعسكريين الروس من أجل تجنب حوادث غير مرغوب فيها في سماء سوريا.

بدوره قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست إن روسيا لم تحقق أي نتائج في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، بل تحاول تصوير نجاحات التحالف الدولي بقيادة واشنطن كأنها نجاحاتها.

أضيف بتاريخ :2016/10/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد