إقليمية

#الأمم_المتحدة تنشئ مخيماً جديداً شرقي #الموصل لاستقبال النازحين العراقيين


كشف مسؤول في مخيمات الأمم المتحدة للنازحين في العراق الثلاثاء 18 أبريل إن المنظمة الدولية أنشأت مخيماً جديداً للنازحين العراقيين في الجهة الشرقية لمدينة الموصل يضم 1500 خيمة، بحسب وكالة "الأناضول".

وقال رزكار عبيد المسؤول عن مخيمات النازحين شرقي الموصل: "إن جهودنا متواصلة لحل مشكلة النازحين القادمين من مدينة الموصل، ونقوم في هذا الإطار بإنشاء مخيم جديد باسم (يو 2) شرق المدينة، يضم ألف و500 خيمة"، وأضاف: "إن المخيمات الأربعة التي أنشأت في الجهة الشرقية للموصل امتلأت بشكل كامل".

وذكر عبيد أن عدد النازحين في المخيمات حاليا بلغ أكثر من 76 ألف نازح،  لافتا أنه لا يوجد مكان لاستقبال نازحين جدد يأتون من الجهة الغربية للموصل وأن النازحين يعيشون في ظروف صعبة منذ أشهر في المخيمات.

وأوضح مسؤول مخيمات الأمم المتحدة أن نسبة عودة النازحين إلى مناطقهم قليلة بسبب عدم وجود تحضيرات ضرورية تسهل عودتهم إلى منازلهم في المناطق المحررة من قبضة تنظيم "داعش"، مضيفا أن نحو 150 شخصاً يسجلون أسماءهم من أجل العودة إلى منازلهم يومياً، إلا أنهم يعودون مرة أخرى إلى المخيمات لعدم وجود مياه الشرب، والطاقة الكهربائية في المناطق المحررة.

جدير بالذكر أن هناك أربعة مخيمات في الجهة الشرقية للموصل، وهي حسن شام، وسيفدين، والخازر، وجيمكوي.

أضيف بتاريخ :2017/04/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد