إقليمية

وزير الحرب الاسرائيلي: عناصر #داعش أطلقوا علينا النار بالخطأ مرة واعتذروا فورا


كشف وزير الحرب الإسرائيلي السابق "موشيه يعلون" خلال استضافته أمس في ملتقى "السبت الثقافي" في العفولة، اعتذار تنظيم داعش الإرهابي للاحتلال الإسرائيلي، بعد إطلاق نار عليهم.

وقال يعلون بأن "داعش أطلقت علينا النار بالخطأ مرة واعتذروا فورا"، وعلق على الوضع في سوريا قائلا :يجب على إسرائيل اعتماد سياسة مسؤولة ومتزنة فيما يخص الوضع في سوريا، فمن جانب يجب علينا الحفاظ على مصالحنا ومن جانب آخر عدم التدخل بما يدور هناك، نحن حددنا خطوطاً حمراء، من ينتهك سيادتنا فسيشعر بثقل ذراعنا وقوتنا.

كما انتقد وزير الحرب، أداء كلاً من وزير الحرب ليبرمان ورئيس الوزراء نتنياهو.
وهاجم يعلون ليبرمان ونتنياهو قائلاً: اسألوا أنفسكم كيف كنتم تطلقون التصريحات في الهواء عندما كنتُ وزيراً (للحرب) وكنتم تنتقدون كل شيء، مُضيفا: قلتم أنكم ستقضون على حماس، اغتيال هنية خلال 48 ساعة، شن حملة عسكرية سور واقي 2 بالضفة الغربية، اغتيالات بالضفة من الطائرات، إذاً لماذا لم تقوموا بذلك ؟!

 مُشددا بقول: الأشخاص الذين يتصرفون هكذا لا أثق بهم.

وتطرق الوزير الإسرائيلي إلى التحقيقات الكثيرة التي يخضع لها نتنياهو قائلاً : إنها ثقافة سياسية، ومن الواضح أنه لا يوجد دخان بدون نار، مُضيفا: في بريطانيا أو الولايات المتحدة، وفي الثقافة السياسية السائدة هناك، بمجرد يُفتح تحقيقاً يستقيلون هناك، بينما عندنا هناك من حصَّن نفسه مسبقاً وتم تبني قانوناً يسمح لرئيس الحكومة بمواصلة مهامه حتى في حال فتح تحقيق ضده.

 مشدداً: كان يجب على نتنياهو الاستقالة منذ زمن، مُشيرا:  إلى التهديدات الأمنية التي تواجهها إسرائيل، "انظروا إلى الهدوء السائد مع قطاع غزة منذ ثلاث أعوام، إنه هدوءً غير مسبوق".

أضيف بتاريخ :2017/04/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد