إقليمية

لليوم الثامن.. الأسرى الفلسطينيون يواصلون إضرابهم في سجون #الاحتلال.. وتدهور صحة #البرغوثي

 

يواصل الأسرى الفلسطينيون في السجون الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إضرابهم المفتوح عن الطعام في "معركة الحرية والكرامة" لليوم الثامن على التوالي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم إن عدد الأسرى المضربين بلغ 1580، والعدد مرشح للزيادة، مشيرة إلى تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى في مختلف محافظات الوطن.

وأفادت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة أمس الأحد بأن" إدارة سجون الاحتلال، تواصل منع وعرقلة المحامين من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام لليوم السابع على التوالي منذ بدء الإضراب، وذلك باستثناء سجن "عوفر"، الذي تمكنت المؤسسات فيه من زيارة ثلاثة أسرى مضربين".

وأوضحت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن نادي الأسير وهيئة الأسرى أن هذا المنع تواجهه المؤسسات بجهود قانونية مستمرة، تتمثل بتقديم شكاوى والتحضير للتوجه بالتماس للمحكمة العليا ضد قرار المنع.

كما ذكرت اللجنة الإعلامية في بيان، أن تدهورا صحيا خطيرا طرأ على الوضع الصحي للمضرب عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية، النائب مروان البرغوثي.

وأكد البيان أن التدهور الصحي على حالة البرغوثي استدعى طلب مدير سجن الجلمة (شمالي إسرائيل) منه بأخذ علاج فوري.

وأوضح أن البرغوثي الذي يقود الإضراب عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية، منذ الـ17أبريل الجاري رفض العلاج قطعيا.

وأشار البيان إلى أن مدير السجن طلب من المضرب ناصر أبو حميد (أحد الأسرى) إقناع البرغوثي بتلقّي العلاج؛ إِلا أنه رفض الانصياع لهم.

واعتقل الاحتلال البرغوثي (57 عاماً) عام 2002، ووجهت إليه تهمة قيادة الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000، وقيادة مجموعات مسلحة واستهداف مواقع إسرائيلية.

وكان مئات الأسرى الفلسطينيين شرعوا منذ الإثنين الماضي بإضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بوقف سياستي العزل الانفرادي والاعتقال الإداري وتحسين أوضاعهم المعيشية داخل السجون.

وتعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما يزيد على 6500 أسير فلسطيني بينهم العشرات أمضوا أكثر من 20 عاما قيد الاعتقال.

أضيف بتاريخ :2017/04/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد