إقليمية

مرشحو الرئاسة الإيرانية في مناظرة علنية أولى اليوم

 

تنطلق في إيران اليوم الجمعة 28 أبريل المناظرة العلنية الأولى بين مرشحي الانتخابات الرئاسية وذلك عشية التصويت المزمع في الـ19 من الشهر الجاري.

ومن المنتظر أن يلتقي المرشحون الستة في هذه المناظرة وهم كل من الرئيس الحالي حسن روحاني، وسيد إبراهيم رئيسي متولي الروضة الرضوية المقدسة، واسحق جهانغيري النائب الأول الحالي لرئيس الجمهورية، ومحمد قاليباف أمين طهران الحالي، ومصطفي ميرسليم وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي السابق، إضافة إلى سيد مصطفى هاشمي طبا وزير التربية البدنية السابق.

فيما سيجري انعقاد الجولة الثانية من المناظرات في الـ5 من مايو، حيث سيبحث فيها المتناظرون القضايا السياسية التي تهم البلاد والمواطن، على أن تلتئم المناظرة الثالثة في الـ12 من مايو لتتناول القضايا الاقتصادية.

كما من المنتظر خلال الفترة المتبقية على الانتخابات أن يتاح للمرشحين مخاطبة جمهورهم ومؤيديهم عبر الإذاعة والتلفزيون ليعرض كل منهم برنامجه والقضايا التي سوف يدأب على حلها إذا ما تولى السلطة في بلاده.

 وبالتزامن مع الانتخابات الرئاسية ستشهد إيران كذلك الدورة الخامسة لانتخابات المجالس الإسلامية البلدية والقروية، والانتخابات الفرعية لمجلس الشورى الإسلامي.

أضيف بتاريخ :2017/04/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد