محلية

الجبير: عازمون على حل أزمات المنطقة بالنقاش.. وكيري: محادثات بشأن اليمن قريباً

 

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره السعودي عادل الجبير إنّ بلديهما سيسعيان إلى "التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار" في سوريا، في المحادثات الدولية التي ستجري في ميونيخ في وقت لاحق من  الأسبوع الحالي.

ونقلت وكالتا "فرانس برس" و"رويترز" عن كيري والجبير قولهما، خلال لقائهما في واشنطن يوم الإثنين "8 فبراير 2016م"، إنهما يأملان في أن توافق "مجموعة الدعم" التي تضم روسيا وإيران، على وقف سريع لإطلاق النار.

وقال الجبير إن السعودية عازمة على "حل أزمات المنطقة" من خلال "النقاش"، موضحاً "لدينا مصلحة هائلة في حل المشاكل في المنطقة قبل أن تستنفدنا جميعاً"، آملا في أنه "عندما نلتقي في ميونيخ خلال الأيام القليلة المقبلة سنكون في وضع نستطيع فيه تحقيق تقدم باتجاه هذا الهدف".

ولفت إلى أن بلاده "عازمة على حل أزمات المنطقة بالتعاون مع حلفائها، سواء الحرب على الإرهاب، أو الانتقال السياسي في سوريا، أو عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مجدداً موقف بلاده المستعد لإيفاد قوات برية إلى سوريا.

من جهته، قال كيري إن "إجراء محادثات بهدف إنهاء الصراع في اليمن قد يكون ممكناً خلال الأسابيع القليلة المقبلة"، مردفاً أنه "خلال الأسبوع المقبل قد يكون ممكناً أن نحاول المشاركة في مناقشات بنّاءة بشأن كيفية إنهاء الصراع".

أضيف بتاريخ :2016/02/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد