محلية

’واتساب’ لـ ’الحياة’: ’قوانين #المملكة’ أوقفت ’المكالمات’

 

بعد عودت خدمة المكالمات الصوتية المجانية لتطبيق «واتساب» إلى العمل في المملكة مساء الجمعة قبل الماضي، فوجئ مستخدمو التطبيق بضرورة توافر شبكة «واي فاي» لطرفي الاتصال، ما يعني وجود قيود تحول دون إجراء المكالمات بشكل مباشر.

وأكدت شركة «واتساب» في تصريح لـ صحيفة «الحياة» أن توقف خدمتها في عدد من الدول العربية، من بينها السعودية، بسبب «القوانين الداخلية»، وهو خلاف ما أشارت إليه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية؛ بأن تفعيل خاصية الاتصال الصوتي عبر التطبيق في السعودية وبعض دول العالم يعود إلى الشركة المالكة للتطبيق.

ورفضت «واتساب» في توضيحها تبريرات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، موضحة أنه «إذا كنت في إحدى الدول العربية المعنية فلن يكون بإمكانك تنفيذ أو استلام مكالمات عبر خدمة «واتساب»، وحتى إذا كنت في دولة تتوافر فيها خدمة مكالمات «واتساب» فلن يكون بإمكانك الاتصال بآخرين إذا كان في دولة لا تتوافر فيها الخدمة».

ويتفق كثير من الاختصاصيين والمهتمين بخدمة الاتصال الصوتي بواسطة «واتساب» على أن ما حدث لا يعني سماح الجهات المختصة في السعودية بفتح الاتصالات الصوتية عبر تطبيق «واتساب»، بقدر ما هو خطأ تقني يرجع إلى حجب التواصل عبر هذه الخاصية، كما هو معمول به سلفاً في المملكة السعودية وبعض دول العالم التي ماتزال تمنع ذلك.

أضيف بتاريخ :2016/02/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد