محلية

القطيف: مسيرات وفعاليات في أربعينية الشيخ الشهيد

 

أحيت القطيف أربعين عالم الدين الشيخ الشهيد "نمر النمر" وثلاثة آخرين بمسيرات وعدة فعاليات مختلفة، تزامنا مع إنطلاق  حملات شعبية في عدد من دول العالم إحياء لأربعينية الشيخ الشهيد الذي أعدمته السلطات مطلع العام الجاري.

&&vid&&

وانطلقت المسيرة الموحدة مساء أمس الخميس في وسط القطيف بشارع الثورة، بحضور شعبي حاشد من أبناء المنطقة، حمل خلالها المشاركون صور الشهداء الذين أعدمتهم السلطات السعودية مؤخرا بحجة الإرهاب.

&&vid1&&

وأكد المشاركون في المسيرة الموحدة على أن منطق الطغاة على مر العصور هو القتل والاعتقال والتعذيب، مشددين على أن التاريخ يشهد بزوال الطغاة وخلود الأحرار.

كما ردد المشاركون هتافات ضد السلطات، وطالبوا بالإفراج عن بقية معتقلي الرأي، والحراك السلمي الذي شهدته المنطقة، وإلغاء أحكام الإعدام الصادرة بحقهم.

&&vid2&&

وحمل المشاركون صور الشهداء على رأسهم الشيخ الشهيد، ولافتات تضمنت كلمات الشيخ الشهيد، بالإضافة إلى حملهم علم "البحرين" تأكيدا منهم على وحدة المصير، وتضامنا مع الشعب البحريني في مطالبه العادلة.

من جانب آخر أعلن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تأجيل مسيرة الأربعين المعلن عنها مُسبقا غدا السبت، ببلدة العوامية مسقط رأس الشيخ الشهيد "نمرالنمر".

وكان ناشطون قد أعلنوا في وقت سابق  إلى المشاركة الواسعة في مسيرة الأربعين الموحدة في مدينة القطيف، بالإضافة إلى إعلان الحداد العام.

أضيف بتاريخ :2016/02/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد