محلية

’واتس آب’ تنفي تبرير ’هيئة الاتصالات السعودية’ بشأن توقف الاتصال الصوتي المجاني

 

أكدت شركة "واتس آب" أن سبب توقف خدمات الاتصال الصوتي المجاني في السعودية هو القوانين الداخلية لتلك الدول، بخلاف ما أعلنته "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بأن الشركة لا تقدم خاصية الاتصال الصوتي في المملكة.

ونقلت صحيفة "الحياة" يوم الخميس "11 فبراير 2016م" عن شركة "واتس آب" قولها، في بيان، إنه "إذا كان المستخدم في إحدى الدول العربية المعنية، فلن يكون بإمكانه تنفيذ أو استلام مكالمات عبر خدمة "واتس آب"، وحتى إذا كان في دولة تتوافر فيها خدمة مكالمات "واتس آب" فلن يكون بإمكانه الاتصال بآخرين إذا كانوا في دولة لا تتوافر فيها الخدمة".

وكانت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية" قد أعلنت، قبل يومين، أن تفعيل خاصية الاتصال الصوتي على تطبيق "واتس آب" لخدمة التراسل الفوري للهواتف المحمولة الذكية على الهواتف الذكية "يعود إلى الشركة المالكة للتطبيق"، قائلة إن خاصية الاتصال الصوتي عبر "واتس آب" "لا تعمل في العديد من دول العالم ومنها بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعدم توافقها مع تنظيمات تلك الدول".

جدير بالذكر أن خدمة الاتصال الصوتي لـ"واتس آب" حُجبت في السعودية في "يونيو 2015 م"، ويوم الجمعة "5 فبراير 2016م" أيضاً، ثم عاودت الخدمة العمل مجدداً، لتقوم بعدها "شركة الاتصالات السعودية" (أس تي سي) بحجبها بعد ساعات من عودتها.

أضيف بتاريخ :2016/02/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد