محلية

#المملكة: إيقاف تراخيص المدارس الليلية والإغلاق النهائي خلال عامين

 

 أوقفت وزارة التعليم منح التراخيص للمدارس الأهلية الليلية، وذلك تمهيداً في التدرج لإغلاقها مع بداية العام الدراسي الجاري، وبشكل نهائي بعد عامين.

جاء ذلك في قرار أصدره وزير التعليم السعودي أحمد العيسى، مشيراً إلى أن تقارير المتابعة الإشرافية للوزارة، لاحظت ضعف انتظام الدارسين بتلك المدارس، في وقت تسعى فيه الوزارة إلى تجويد العملية التعليمية التربوية.

وذكر القرار، أن الوزارة وضعت آلية في تنظيم وضع المدارس الأهلية الليلية، منها إيقاف منح الترخيص، وإلغاء المديرين للتراخيص القائمة منها ذات المباني المستأجرة بنهاية العام الدراسي الجاري.

إضافة إلى التدرج في إغلاق ذات المباني المدرسية منها، إذ يغلق الصف الأول الثانوي مع بداية نهاية العام الدراسي الجاري، وينتهي التدرج إلى إغلاقها بشكل نهائي بنهاية العام الدراسي 1438 – 1439.

وأكد ضرورة قيام إدارات تلك المدارس، بإدخال غياب الدارسين في المدارس الأهلية خلال العام الدراسي الجاري، في نظام نور الإلكتروني ومتابعة ذلك من قبل إدارات ومكاتب التعليم الأهلي والأجنبي بإدارات التعليم، وحرمان الدارسين الذين تتجاوز نسبة غيابهم 25% من أيام الدراسة الفعلية، أو غيابهم لشهر متصل من الدراسة، وفقا لما ورد في اللائحة التنفيذية، ونظام تعليم الكبار وإصدار قرارات حرمانهم من قبل مديري التعليم.

وأشار القرار إلى أنه بإمكان الدارسين بالمدارس الأهلية  مواصلة دراستهم من خلال التحاقهم بالمدارس الليلية الحكومية أو الدراسة بنظام الانتساب.

أضيف بتاريخ :2016/02/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد