محلية

’أرامكو’ تمنح 5 موظفين و8 فرق عمل جوائز التميز السنوي

 

كرَّمت "أرامكو السعودية" أمس في احتفالها السنوي لجوائز التميز لعام 2016م، 46 موظفاً وموظفة، نظير إنجازاتهم المتميزة والاستثنائية التي حققوها خلال العام الماضي.

وكرم رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين "أمين الناصر" خمسة موظفين من الجنسين و8 فرق عمل، بعد أن بذلوا جهوداً دؤوبة انطلقت من عزيمة راسخة وإصرار كبيرين لتحقيق التميز في مجالات تخصصهم، ونتج عنها تحقيق إنجازات ملموسة في الكفاءة التشغيلية والاستدامة البيئية وخفض التكلفة، وفي مجال التقنيات والابتكارات، كتقنيات الوقود وروبوت كشف عيوب الطلاء، وجهاز الكمبيوتر فائق القدرة لمحاكاة المكامن بالإضافة إلى تقنية التكسير عالي الشدة بالوسيط الكيميائي.
وأكد المهندس الناصر، أن الموظفين الذين حصدوا الجوائز وضعوا معايير جديدة للتميز، وقدموا حلولاً من شأنها أن تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة، وبالتالي الإسهام في التنمية الوطنية وتنمية صناعة الطاقة ككل. مشيداً بروح التميز المتأصلة في موظفي الشركة، مؤكداً على قدرة الشركة على توفير بيئة للتعلم والتطور المستمر، وهو أمر راسخ في صميم تراثها، قائلا "إن حفل اليوم يسلط الضوء على ثروتنا الحقيقية، المتمثلة في موظفينا، الذين يقودون الشركة لتبوء المكانة الرائدة التي تحتلها اليوم في صناعة الطاقة".

ويأتي احتفال هذا العام في نسخته الثالثة تعزيزاً للزخم الجديد الذي استحدثته الشركة خلال السنوات الماضية لدعم بيئة التميز والابتكار والارتقاء بها إلى مستويات جديدة في بيئة العمل كجزء من الرؤية الاستراتيجية كي تصبح الشركة العالمية الأولى والمتكاملة في مجال الطاقة والكيميائيات.

وتميز حفل هذا العام بتقديم هدية خاصة عن إنجاز حققه العاملون في أرامكو السعودية خلال العام 2015 في مجال براءات الاختراع، سلمها الفالح والناصر، إلى المسؤول الأعلى للتكنولوجيا في أرامكو السعودية، المهندس أحمد الخويطر، الذي تلقاها نيابة عن المبتكرين في قطاعات العمل المختلفة وفي مراكز الأبحاث والتطوير التابعة للشركة في المملكة وحول العالم، إذ تخطَّت الشركة الهدف الذي سبق أن وضعته، بالحصول على أكثر من 100 براءة اختراع في السنة، حيث حققت 123 خلال العام 2015م، بينما بلغ عدد طلبات التسجيل للحصول على براءات اختراع 226 طلباً، متجاوزاً الرقم المستهدف، وهو 175 طلباً.

ويعد تحقيق هذا الرقم من براءات الاختراع إنجازاً متميزا في صناعة النفط والغاز، إذ إنه يضع أرامكو السعودية في مصاف أعلى خمسة شركات على صعيد الابتكار في تلك الصناعة الحيوية على مستوى العالم.

أضيف بتاريخ :2016/02/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد