محلية

حالة الطقس في #السعودية اليوم ومنطقة تبوك على موعد مع الثلوج

 

تزامناً مع دخول بداية فصل الشتاء من الناحية الفلكية نهاية هذا الاسبوع، فان طقس السعودية يسوده انخفاض ملحوظ في درجات حرارة أغلب مناطق المملكة.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد، في السعودية اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع هطول الأمطار الغزيرة ومن المتوقع أن تنقلب الأمطار في السعودية إلى سيول على 10 مناطق، ومن المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة لأيام.

ووفقاً لما كشف عنه المركز الوطني للأرصاد في السعودية، فإن هناك 10 مناطق ستعاني من أمطار وسيول، وقد تستمر الأمطار في السعودية لعدة أيام خلال الأسبوع الجاري، لذا حذرت الأرصاد السعودية وقوات الدفاع المدني المواطنين من توخي الحذر والالتزام في البيوت، لحين إعلان آخر من الأرصاد يكشف عن حالة الطقس والأمطار في السعودية.

وكشفت الأرصاد السعودية أن من المناطق المعرضة لهطول الأمطار هي: مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، الباحة، حائل، الحدود الشمالية، تبوك، جازان.

كما تستعد منطقة تبوك لموسم الشتاء وأيضا مواعيد الثلوج، حيث أكد مدير المركز الوطني للأرصاد أن منطقة تبوك على موعدها السنوي مع تساقط الثلوج بهذه المناطق بالمملكة وهي قمم جبل اللوز وكذلك منطقتي الزيته وعلقان  وهما أهم المواقع التي تشهد تساقط الثلوج كل عام وهذا يكون بسبب المنخفضات القطبية شديدة البرودة والتي يطلق عليها المنخفض القبرصي.

أضيف بتاريخ :2022/12/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد